الأربعاء , فبراير 27 2019
الرئيسية / الآراء و التحليلات / آراء / طوم لي يعبر عن ثقته في أرتفاع اسعار البتكوين، ويزعم أن السوق يكتسب زخماً

طوم لي يعبر عن ثقته في أرتفاع اسعار البتكوين، ويزعم أن السوق يكتسب زخماً

عبر طوم لي الشريك المؤسس لشركة فاند ستار العالمية للاستشارات Fundstrat Global Advisors, في حواره مع شبكة سى ان بي سى CNBC عن آرائه بشأن الحصة السوقية لعملة البتكوين. وقال لي إن “عملة البتكوين التي يُقال إنها تستحوذ علي أفضل حصة في تلك السوق الصعبة تواصل صعودها الآن نحو القمة”. فقد بدأت العملة المشفرة في استعادة حصتها في السوق تدريجياً، وتلك علامة جيدة بالنسبة للمتحمسين للعملات المشفرة.

 

وقد زادت الحصة السوقية لعملة البتكوين بشكل فاق التوقعات خلال الأسبوعين الماضيين، مع أنها مرت بأوقات عصيبة في الفترة السابقة. ويبدو أن الارتفاع الأخير في سعر العملة المشفرة قد أراح المهتمين بالبتكوين حول العالم والمستثمرين في العملات المشفرة.

 

طومي لي هو مؤسس شريك وشريك إداري ورئيس قسم البحوث بشركة فاند ستار العالمية للاستشارات. تحدث لي في حواره مع شبكة سى ان بي سى عن بعض السيناريوهات الحالية في سوق العملات المشفرة، وركز في حديثه على الحصص السوقية للعملات المشفرة وبالأخص البتكوين. وتحدث عن مستقبل الأموال المتداولة في صورة عملات بتكوين، بل قال إنه يتوقع “أن تستحوذ البتكوين علي أفضل حصة في تلك السوق الصعبة”.

 

تشير البيانات إلي أن عملة البتكوين شهدت بعض التراجع بعد أن وصلت إلي أعلى سعر لها في ديسمبر/كانون الأول 2017 عند مستوى 19 ألف دولار. وقد تراجعت قيمة العملة المشفرة بعدها إلي مستوى 6 آلاف دولار بحلول نهاية يونيو/حزيران 2018. كانت تلك أدني قيمة وصلت إليها العملة هذا العام وفقاً للبيانات المقدمة من موقع coindesk. ولكن يبدو الآن أن تلك الأرقام سوف ترتفع، وقد صعدت بالفعل خلال شهر يوليو/تموز إلى مستوى 8400 دولار ثم هبطت مجدداً في الوقت الحالي إلى مستوى 6 آلاف دولار.

اقرأ أيضًا لماذا تجذبنا البيتكوين دائما من بين العملات الرقمية؟ 

في نفس السياق ، تحدث لي عن استحالة التغلب على قوة عملة البتكوين وحصتها السوقية، حتى عند سعر 6 آلاف دولار. فالانخفاض في السعر لا يهم إلى أن يثبت البتكوين عند هذا المستوى. وأضاف أن الناس لا ينبغي أن يشعروا بعدم الأمان تجاه استثماراتهم في البتكوين، وعليهم أن يضعوا في اعتبارهم التقلبات التي تغير سعر البتكوين. ينبغي أن يتغاضى الناس عن الانخفاض المستمر في أسعار البتكوين، وعليهم أن يعترفوا بالتطورات المتسارعة التي تشهدها سوق العملات المشفرة.

 

واعترف لي أيضاً بقرار هيئة الأوراق المالية والتداولات الأمريكية الذي يقضي باعتبار “البتكوين سلعة”، وكذلك توضيح قادة الهيئة في شهر يونيو/حزيران أن العملات المشفرة لا يمكن اعتبارها أوراق مالية بأي حال من الأحوال. في رده على هذه الحقائق ، قال لي إن البتكوين والعملات المشفرة الأخرى قد تكون غير قادرة على الوصول إلى الأخبار بعد، لكن لا يمكن للسوق تجاهل المؤشرات القوية على عودتها. وهي نقطة بالغة الأهمية إذ أن البتكوين تستعيد بكل تأكيد حصتها السوقية.

 

وذكر لي أن عملة البتكوين قد استحوذت وحدها على 80% من سوق العملات المشفرة في بداية 2017. ومع أن حصتها السوقية قد تراجعت إلى 36% في يناير/كانون الثاني 2018، لا يعني هذا نهاية البتكوين، بدليل الارتفاع الذي شهدته الحصة السوقية للبتكوين في الأسبوعين الماضيين لتستحوذ على 48% من سوق العملات المشفرة.

وينهي حديثه بقوله إن هيمنة البتكوين على سوق العملات المشفرة أمر لا يمكن تجاهله أو التشكيك فيه. وأضاف أن الأمر مرتبط بالوقت، وأن السوق تستجيب لأي تغيرات تطرأ.

 

المصدر

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف إلي طريقة كتابة رمز عملتك المفضلة ₿ علي كل الأجهزة

أضاف مطورو شركة غوغل رمز عملة البتكوين إلى لوحة مفاتيح أجهزة آي أو إس iOS، …