السبت , فبراير 16 2019
الرئيسية / الاخبار / ارتفاع سعر التوكن الخاص ببت تورنت ستة أضعاف عن سعرها أثناء العرض الأولي للعملة

ارتفاع سعر التوكن الخاص ببت تورنت ستة أضعاف عن سعرها أثناء العرض الأولي للعملة

ارتفع سعر توكن البت (BTT) الخاص بمشروع بت توررنت وصولاً إلى ستة أضعاف سعره في الطرح الأولي للعملة الذي وقع في الأسبوع الأخير من يناير/كانون الثاني 2019.

 

بيع 59.8 ملياراً من توكنات البت على منصة بيع التوكن بينانس Binance في 28 يناير/كانون الثاني بسعر 0.00012 دولاراً للتوكن الواحد، وفقاً لمعلومات البيع التي قدمتها المنصة.

 

وقد شهد اليوم 4 فبراير/شباط وحده بيع ما يصل إلى 40% من إجمالي البيع، ويجري تداول توكنات البت بسعر أعلى بكثير يصل إلى 0.000798 دولاراً، مما يمثل زيادة بنسبة 565% عن الطرح الأولي للعملة، وفقاً للبيانات التي كشفتها منصة كوين ماركت كاب Coinmarketcap.

 

استغرقت عملية البيع دقائق فقط، مما جلب شكاوى من المستخدمين الذين عجزوا عن إجراء عمليات شراء بسبب مشكلات فنية. وفي محاولة للتعويض عن الصعوبات الفنية، أجرت أطلقت شركة BitTorrent Foundation إير دروب من 5 آلاف توكن لكل مستخدم لم يتمكن من المشاركة في الطرح الأولي للعملة.

 

جاءت عملية بيع التوكن بعد أشهر من إدراج شبكة ترون Tron للبت تورنت الصيف الماضي 2018، وبعد أسابيع من الإعلان عن إدماج عملة مشفرة جديدة مع تكنولوجيا مشاركة الملفات من نظير إلى نظير للبت تورنت. أثار هذا الاستحواذ النقد واستقالة بعض الموظفين، وكشف النقاب عن توكنات البت قد حصد نصيبه من الانتقادات أيضاً.

 

ومنذ بيع التوكنات، أدرج عدد من منصات تداول العملات المشفرة توكن البات للتداول. وعليه صارت أكبر منصتين لتداول التوكنات هما أب بت UpBit وبينانس Binance، إذ أن حجم تداول توكن البات عليهما أكثر من 90% من إجمالي حجم التداول على مدار 24 ساعة، أي ما يساوي 270 مليون دولار.

 

بالنظر إلى حالة السوق الأوسع نطاقاً للعملات المشفرة، فإن البتكوين بات حققت أداءً متفرداً من خلال أدائها الأخير. فقد تُرجمت عودة توكنات البت لمدة سبعة أيام منذ العرض الأولى للعملة إلى زيادة حوالي 600%. على النقيض من ذلك، حقق سعر البتكوين فرقاً بنسبة 3% عن سعره في العرض الأولى في 28 يناير/كانون الثاني، وفقاً لبيانات الأسعار على موقع كوين ديسك CoinDesk.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

شركة لوكال بتكوينز تفرض قواعد جديدة للتحقق من المستخدم

تستعد لوكال بتكوينز Localbitcoins، وهي منصة لتداول العملات المشفرة من نظير إلى نظير، لفرض شروط …