السبت , فبراير 16 2019
الرئيسية / الاخبار / منصة كريبتوبيا قد تفتح ابوابها مرة اخرى خلال فبراير

منصة كريبتوبيا قد تفتح ابوابها مرة اخرى خلال فبراير

أعلنت الشرطة النيوزلاندية عن احتمالية فتح منصة التداول كريبتوبيا مرة اخرى امام الجمهور خلال الأسابيع الأولي من شهر فبراير. بعد أن أغلقت المنصة أبوابها أمام عملاؤها لقرابة الثلاثة اسابيع بعد أن استطاع مخترقين الهجوم علي المنصة وسرقة عملات مشفرة تقدر بأكثر من 20 مليون دولار أمريكي.

كانت منصة تداول العملات المشفرة قد أكتشفت فى منتصف يناير الماضى اختراق جمدت علي اثره كافة انشطة التداول ووضعت المنصة شاشة مؤقتة علي صفحتها الرئيسية تخبر المستخدمين أن الموقع تحت الصيانة.

الاختراق استغرق خمسة أيام

وبحسب تقرير مفصّل من جزئين نشره مركز elementus لابحاث البلوكتشين، فإن اختراق المنصة استغرق خمسة أيام كاملة كان موظفوا كريبتوبيا يشاهدون فيها ملايين الدولارات يتم تحويلها من المخترقين إلي خارج المنصة دون استطاعتهم عمل أي شيء لمنعهم، ويرجح elementus أنّ السبب فى ذلك أن المخترقين استطاعوا السيطرة علي محافظ كريبتوبيا كما أنهم استطاعوا منع موظفي كريبتوبيا من الوصول للمحافظ أيضًا.

 

قلق وترقب

حتي الآن فإن عملاء منصة التداول فى قلق وترقب ومحاولة لتوقع المصير المجهول لأموالهم وكذلك مصير المنصة حيث أنه بحسب تقرير elementus فإن المنصة مازالت معرضة للاختراق لذلك فإن فتحها امام الجمهور يعّد مخاطرة غير محسوبة، وبحسب موقع bitcoinexchangeguide فإن المنصة لم تتحل بالشفافية اللازمة تجاه عملاؤها حتي الآن، وبحسب تصريحات خبراء قانونيون من نيوزلندا للموقع فإن عملاء المنصة لديهم كامل الحق فى القلق علي أموالهم

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

شركة لوكال بتكوينز تفرض قواعد جديدة للتحقق من المستخدم

تستعد لوكال بتكوينز Localbitcoins، وهي منصة لتداول العملات المشفرة من نظير إلى نظير، لفرض شروط …