السبت , فبراير 16 2019
الرئيسية / أختيار المحررين / أغنى 6 محافظ إيثريوم تزيف معاملات لا مركزية

أغنى 6 محافظ إيثريوم تزيف معاملات لا مركزية

في مطلع ديسمبر/كانون الأول 2018، حدث شيء مثير للريبة في عالم الإيثريوم.

 

كشف تحليل حديث أجراه تطبيق البلوكتشين الذكي كريبتو هاوند CryptoHound، الذي أصدرته شركة أو آر إس ORS الرائدة في مجال برمجيات الذكاء الاصطناعي، عن نشاط غير اعتيادي في بلوكتشين الإيثريوم، حدث في الشهر الماضي.

 

ألقى تطبيق كريبتو هاوند نظرة إلى أكبر مئة معاملة أجريت على بلوكتشين الإيثريوم طوال الربع الأخير من العام الماضي، ما أدى إلى اكتشافه نمط غريب في نشاطات النخبة الغنية على البلوكتشين:

  • حولت جميع المحافظ الأغنى مبالغ ضخمة من الإيثريوم في التاريخ المعني، التي بلغ مجموعها الإجمالي 500 مليون دولار أميركي في وقت المعاملات.
  • استحوذت كل من المحافظ المعنية على حصة تصل إلى 92-98 في المئة من توكنات الأومايز غو (OMG).
  • بدا أن جميع المحافظ أنشئت في اليوم ذاته.
  • مررت جميع المحافظ أرصدتها عبر معاملات متعددة بطريقة مماثلة بصورةٍ ملحوظة حتى وزعت جميع التوكنات الأولية التي تتبعها التطبيق على 39 محفظة جديدة، لتحتوي كل محفظة منها على 150 ألف إيثريوم بالضبط.

 

من الواضح أن المعاملات التي أجرتها المحافظ المعنية نسقت بما يجعلها تجري في الوقت ذاته، السؤال هنا هو: لماذا؟

 

ومع أن الفريق القائم على التحقيق لم يوجه اتهاماتٍ مباشرة، لكنه لفت الأنظار إلى أنَّ واحداً أو اثنين من حيتان الإيثريوم (أو أصحاب المصالح البارزين) حاول أن يجعل المشروع يبدو أكثر لامركزية مما هو عليه عن طريق فصل عملات الإيثريوم عن توكنات الأومايز غو. الأغلب أنَّ هذا خُطِّط بهدف جعل الإيثريوم تبدو أكثر مصداقية.

 

يأمل فابريتسيو فونتانا، كبير المحللين في فريق البحث القائم على تطبيق كريبتو هاوند، أنَّ التطبيق الذكي يمكن أن يستخدم للكشف عن النشاطات غير الاعتيادية المشابهة في المستقبل، مصرحاً في بيان صحفي: “هذا التحقيق هو واحد من دراسات الحالة المبكرة التي تظهر إمكانات الذكاء الاصطناعي في تحليل كل من البلوكتشين والعملات المشفرة. هدفنا هو توفير منصة مجانية وسهلة الاستخدام لكل من يريد جمع أكبر قدر ممكن من البيانات حول محفظة أو معاملة بعينها على البلوكتشين”.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

شركة لوكال بتكوينز تفرض قواعد جديدة للتحقق من المستخدم

تستعد لوكال بتكوينز Localbitcoins، وهي منصة لتداول العملات المشفرة من نظير إلى نظير، لفرض شروط …