السبت , يناير 19 2019
الرئيسية / الاخبار / شركة أمن تطلب من منصات التداول مساعدتها في العثور على منفذ هجوم الإيثريوم كلاسيك

شركة أمن تطلب من منصات التداول مساعدتها في العثور على منفذ هجوم الإيثريوم كلاسيك

زعمت شركة الأمن الصينية سلوو مِست SlowMist أنَّها تملك أدلةً كافيةً للعثور على هوية منفذ الهجمات الأخيرة على بلوكتشين الإيثريوم كلاسيك (ETC).

 

وفي مقالٍ على موقع ميديام Medium، لخَّصت شركة سلوو مِست ما توصلت إليه في تحليلاتها عن الإيثريوم كلاسيك، محدِّدةً ثلاثة عناوين محافظ وأربع هاشات hashes معاملاتٍ كانت وراء هجمات إعادة تنظيم البلوكات (reorg) التي استمرَّت يومين على الشبكة. وصدَّقت الشركة كذلك على المعلومات التي أفادت بها منصة تداول العملات المشفرة كوين بيس Coinbase.

 

إذ صرَّحت كلٌّ من سلوو مِست وكوين بيس بأنَّ هجمات الإنفاق المزدوج قد وقعت نتيجةً لإعادات تنظيم البلوكات، وزعمت سلوو مِست أنَّه قد جرى استرجاع سبع معاملاتٍ من الشبكة وإنفاق نحو 54,200 إيثريوم كلاسيك (قرابة 270 ألف دولار) لمرةٍ ثانيةٍ.

 

هذا وقد أكَّدت الشركة بدء هذه الهجمات من الساعة 19:58 بتوقيت غرينتش يوم الأحد الموافق 6 يناير/كانون الثاني، موضحةً أنَّ الهجمات المماثلة على الشبكة قد توقَّفت الآن، إذ وقعت آخر هجمةٍ موثَّقةٍ في الساعة 4:30 بتوقيت غرينتش يوم الثلاثاء 8 يناير/كانون الثاني.

 

واستطردت شركة سلوو مِست قائلةً إنَّها ما زالت تسعى نحو معرفة الموقع المحدَّد للمحافظ التي توصلت إلى عناوينها، والتي يمكن استنتاجها “إذا كانت منصات التداول المتعلقة بالأمر على استعدادٍ للمساعدة” بحسب الشركة.

 

وفي حديثها إلى موقع كوين ديسك CoinDesk، حدَّدت سلوو مِست أنَّ منصات غيت دوت آي أوه Gate.io، وبترو Bitrue، وبَينانس Binance هي المنصات التي ترغب الشركة في العمل معها لأجل العثور على منفِّذ الهجمات.

 

وعندما طلب كوين ديسك من الشركة توضيح المعلومات المحدَّدة التي تسعى إلى معرفتها عن الأشخاص وراء الهجمات في ما عدا المعلومات الجغرافية، جاء الردُّ في بريدٍ إلكترونيٍّ بأنَّه ليس بإمكانها الإفصاح عن معلوماتٍ كهذه، واصفةً إياها بأنَّها “سرِّية”.

 

ومن جانبهما، أصدرت شركتا غيت دوت آي أوه Gate.io وبترو Bitrue بياناتٍ عامةً على حسابَيهما بموقع تويتر Twitter، تعلِنان فيهما خسارة 40 ألف إيثريوم كلاسيك و13 ألف إيثريوم كلاسيك على التوالي من جراء هجمات الإنفاق المزدوج على منصَّتي التداول التابعتَين لهما.

 

وفي السياق ذاته، يعمل مطوِّرو الإيثريوم كلاسيك عن قربٍ مع فريق سلوو مِست لأجل التعرف على مصدر هذه الهجمات، واجتمعوا أمس الأربعاء 9 يناير/كانون الثاني أثناء محادثةٍ خاصةٍ على خدمة Discord في الساعة الخامسة مساءً بتوقيت غرينتش بغرض مناقشة الخطوات الواجب اتِّخاذها في الفترة القادمة.

وقبل هذا الاجتماع، كتب مطوِّرو الإيثريوم كلاسيك تغريداتٍ يلخصون فيها الأولويات الحالية لمجتمع العملة، قائلي: “لن نُعيد تنظيم البلوكتشين، ولن نعكس الأحداث الجارية على البلوكتشين تحت أي ظرفٍ”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منصة تداول تعلن إعادة مُنفذ هجوم الواحد وخمسين بالمئة لعملات إيثريوم كلاسيك بقيمة مئة ألف دولار أميركي

أعلنت منصة تداول العملات المشفرة Gate.io يوم السبت 12 يناير/ كانون الثاني، إعادة ما يساوي …