السبت , يناير 19 2019
الرئيسية / الاخبار / تضاعُف عدد الدعاوى القضائية المتعلقة بالعملات المشفرة في الصين عام 2018

تضاعُف عدد الدعاوى القضائية المتعلقة بالعملات المشفرة في الصين عام 2018

رُفعت نصف الدعاوى القضائية المتعلقة بالعملات المشفرة العام الماضي، وذلك وفقاً لموقع China Judgements Online، وهي قاعدة بيانات للمستندات القضائية الصينية، وهو ما يبرز زيادة عمليات الاحتيال على الرغم من الإجراءات التنظيمية الصارمة التي تفرضها الصين. وتشير قاعدة البيانات إلى أنَّ أكثر من 3 آلاف منصة قد روَّجت لعمليات احتيال متعلقة بالعملات المشفرة، يبلغ عددها 202 على الأقل.

 

نصف الدعاوى القضائية المتعلقة بالعملات المشفرة رُفعت العام الماضي

 

قدَّر موقع  China Judgements Online، الموقع الذي ينشر مستندات قضائية صينية، أنه قد أُجريت 202 عملية احتيال خاصة بالعملات المشفرة في الصين خلال عام 2018.

 

ووجد الموقع أنَّ عمليات الاحتيال قد تم الترويج لها في أكثر من 3 آلاف منصة مختلفة، وشهد زيادة ملحوظة في عدد المخططات الهرمية التي يظهر أنها مرتبطة بالعملات المشفرة في العامين الماضيين.

 

ووفقاً لموقع China Judgements Online، فقد رُفعت العام الماضي نصف الدعاوى القضائية المتعلقة بالعملات المشفرة في الصين، البالغ عددها 406 منذ عام 2014. وتبرز البيانات زيادة في عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة، التي تلت الانتشار الهائل للعملات المشفرة في 2017، على الرغم من الجهود التنظيمية التي تبذلها الصين.

 

الصين تدعو إلى الحذر بشأن العملات المشفرة

 

في الشهور الأخيرة، استمر مسؤولون صينيون في الدعوة إلى الحذر بشأن العملات المشفرة، معربين عن قلقهم من أنَّ سوق العملات المشفرة الذي لا يخضع لأي قيود قد يؤدي إلى مخاطرة نظامية في الاقتصاد المحلي.

 

ومؤخراً شدَّد لي ليهوي، رئيس اتحاد شؤون الإنترنت المالية القومي (وهي منظمة ذاتية التنظيم تتعاون مع بنك الصين الشعبي People’s Bank of China و”وزارات ولجان ذات صلة”)، على مخاوف بشأن شفافية العملات المشفرة المستقرة، وذلك أثناء حديثه في فعالية أقامتها جامعة تسينغ هوا.

 

وقال ليهوي: “على منصة تداول العملات المشفرة، تبلغ القيمة السوقية للعملات المشفرة المستقرة مئات الملايين من الدولارات. لكنَّ بعض حسابات العملات المستقرة لا تتمتع بالشفافية الكافية، ولا توجد رقابة رسمية عليها، وثمة مخاطرة تخص الثقة”.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منصة تداول تعلن إعادة مُنفذ هجوم الواحد وخمسين بالمئة لعملات إيثريوم كلاسيك بقيمة مئة ألف دولار أميركي

أعلنت منصة تداول العملات المشفرة Gate.io يوم السبت 12 يناير/ كانون الثاني، إعادة ما يساوي …