السبت , يناير 19 2019
الرئيسية / الاخبار / 70 إلى 80% من متداولي العملات المشفرة في كوريا الجنوبية يوقفون تداولهم

70 إلى 80% من متداولي العملات المشفرة في كوريا الجنوبية يوقفون تداولهم

سعى التلفزيون الرسمي الصيني لتوثيق الخسائر الفادحة التي تكبدتها شركات تداول العملات المشفرة في كوريا الجنوبية في سوق مضاربة 2018 المنخفض، إذ أنتجت القناة الثانية الاقتصادية CCTV-2 تقريراً يفصل التحديات التي واجهها المضاربون الكوريون. ووفقاً للتقرير، كان وضع سوق المضاربة العام الماضي متفاقماً إلى حد كبير، بسبب انخفاض بنسبة 97.5% في علاوات إصدارات سندات العملات المشفرة الكورية، مما دفع 70 إلى 80% من المضاربين إلى توقيف عملياتهم.

يناقش التقرير بداية صناعة تعدين العملات المشفرة في كوريا الجنوبية مع مشغل تعدين اشترى تقريباً ألف منصة تعدين لتوليد عملة الإيثريوم (ETH) وقتما كانت الأسعار تقترب من مستويات قياسية أثناء شهر يناير العام الماضي.

وتُقدر القناة الاقتصادية أن تكلفة تعدين عملة إيثريوم واحدة كانت تقريباً 214 ألف وون كوري جنوبي (أي 190 دولار تقريباً) في بداية عام 2018، مضيفةً أن ارتفاع الأسعار في أسواق العملات البديلة منتصف يناير/كانون الثاني سيجعل سعر عملة الإيثريوم 2.35 مليون وون كوري جنوبي لكل منها.

ورغم الأرباح الطائلة التي كانت متوفرة حين كانت الأسعار تقترب من أعلى المستويات القياسية في بدايات عام 2018، يقدر المعدن أن أربعاً من كل خمس شركات تعدين كانت تعمل في بداية السنة أغلقت بعد ذلك. وأوضح: “على حد علمي، 70 إلى 80% من مزارع التعدين أوقفت عملياتها، وبعضها حتى أعلن إفلاسه”.

وتؤكد القناة الاقتصادية أن التحديات التي واجهها معدني العملات المشفرة الكوريين ضاعفها الانهيار الدرامي في فرق القيمة في أسعار العملات المشفرة في كوريا -والذي يُسمى “فرق كيمتشي”- من ارتفاع يصل إلى 40% في بداية عام 2018، إلى نسبة 1% فقط اليوم.

يضيف التقرير أنه في يوم 31 ديسمبر/كانون الأول 2018، قدر بنك كوريا، البنك المركزي لكوريا الجنوبية، أن تداول العملات المشفرة مع عملة وون الكورية الجنوبية تمثل تقريباً 5.8% من التداول العالمي بين العملات القانونية والعملات المشفرة، أي أن الانخفاض يمثل أكثر من 50% عند مقارنته بقيمة الوون الكوري الجنوبي في نهاية عام 2017.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منصة تداول تعلن إعادة مُنفذ هجوم الواحد وخمسين بالمئة لعملات إيثريوم كلاسيك بقيمة مئة ألف دولار أميركي

أعلنت منصة تداول العملات المشفرة Gate.io يوم السبت 12 يناير/ كانون الثاني، إعادة ما يساوي …