السبت , يناير 19 2019
الرئيسية / الاخبار / منصة لتداول التوكنات ستتيح تداول أسهم الشركات المدرجة في بورصة ناسداك

منصة لتداول التوكنات ستتيح تداول أسهم الشركات المدرجة في بورصة ناسداك

تخطط شركة ناشئة للعملات المشفرة مدعومة من بورصة ناسداك السماح لعملائها بشراء أسهم الشركات الكبرى بشكل غير مباشر من خلال منصة تعتمد على التوكنات.

أعلنت شركة دي إكس إكستشينج DX.Exchange ومقرها في إستونيا يوم الخميس الأول من يناير/كانون الثاني عن عزمها إطلاق منصة التداول الخاصة بها يوم 7 يناير/كانون الثاني، والتي ستتيح للعملاء من خلالها شراء توكنات العملات المشفرة التي تمثل أسهماً في شركات التكنولوجيا المختلفة المدرجة في بورصة ناسداك. سيتمكن العملاء استخدام عملات مشفرة مختارة، بالإضافة إلى العملات النقدية لشراء التوكنات.

ستستخدم الشركة محرك مطابقة الصفقات الخاص بناسداك Nasdaq لتسهيل تداول الأوراق المالية الرقمية، فضلاً عن الحماية من التلاعب في السوق. ولن يتمكن عملاء دي إكس إكستشينج من شراء ملكية الأسهم مباشرة، بل سيشترون توكنات تمثل أسهماً في إحدى الشركات، وفقاً لما ذكره مدير عمليات الشركة أميديو موسكاتو لموقع كوين ديسك CoinDesk.

ويشرح أميديو: “من الآن فصاعدًا، عندما يصبح العميل مالكاً للتوكن، هذا يعني أنه امتلك أسهماً أو حصصاً من أسهم الشركة، إذ أن كل توكن مدعوم بسهم واحد من الأسهم الفعلية للشركة، مما يعني أحقية العميل في الحصول على نفس الأرباح النقدية المستحقة مقابل الأسهم”.

ستشتري شركة إم بي إس ماركت بليس المحدودة للأوراق المالية MPS Marketplace Securities – التي أبرمت معها شركة دي إكس إكستشينج اتفاقية التعاون- الأسهم على أرض الواقع بناءً على طلب العملاء، وتصدر توكنات بروتوكول ERC-20 لتمثيل كل سهم.

تخزَّن الأسهم الفعلية نفسها في حساب منفصل عن صناديق شركة إم بي إس الداخلية وبعيداً عن استخدامها. ويهدف هذا إلى أن يكون بمثابة ضمان في حالة تعرض الشركة إلى مشكلات أو تقديمها طلباً لإشهار الإفلاس. بحسب ما أوضحه أميديو.

علاوةً على ذلك، ستخضع شركة إم بي إس لإشراف لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية، في حين تلتزم دي إكس إكستشينج بأنظمة وسلطات الاتحاد الأوروبي.

أعلنت إم بي إس أنها فور الإطلاق ستشتري أسهماً في شركات ألفا بيت Alphabet وأبل Apple وأمازون Amazon.com وفيس بوك Facebook ومايكروسوفت Microsoft وتسلا Tesla ونتفليكس Netflix وبايدو Baidu وإنتل Intel  وإنفيديا Nvidia.

وبالإضافة إلى محرك المطابقة، تستخدم المنصة بروتوكول تبادل المعلومات المالية (FIX) الخاص ببورصة ناسداك، وهو معيار يستخدمه عدد من شركات تداول الأوراق المالية في الولايات المتحدة. ويحدد البروتوكول تبادل الرسائل الإلكترونية لطرفين ينفذان معاملات تداول الأوراق المالية.

عقدت دي إكس إكستشينج أيضاً شراكة مع وكالة بلومبرغ Bloomberg، إذ تدعم المنصة بدورها مركز العملات المشفرة في بلومبرغ.

بالإضافة إلى خدماتها الخاصة بالأسهم، فإن دي إكس إكستشينج ستتيح تداول العملات المشفرة من النظير إلى النظير.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منصة تداول تعلن إعادة مُنفذ هجوم الواحد وخمسين بالمئة لعملات إيثريوم كلاسيك بقيمة مئة ألف دولار أميركي

أعلنت منصة تداول العملات المشفرة Gate.io يوم السبت 12 يناير/ كانون الثاني، إعادة ما يساوي …