السبت , يناير 19 2019
الرئيسية / الاخبار / مقاطعة في وايومنغ تتجه إلى وضع سجلات الأراضي على البلوكتشين

مقاطعة في وايومنغ تتجه إلى وضع سجلات الأراضي على البلوكتشين

تخطط إحدى مقاطعات ولاية وايومنغ الأميركية المرحِّبة بتكنولوجيا البلوكتشين إلى وضع سجلَّات أراضها على سجلٍّ موزَّعٍ.

مقاطعة تيتون، بتعدادٍ سكاني يبلغ 23,265 شخص، وتحوي بين حدودها بلدة جاكسون وجزءاً من منتزه يلستون الوطني، قد وقَّعت مذكرة تفاهمٍ (MOU) مع شركة ميديتشي لاند غوفرنانس Medici Land Governance. وستتولى الشركة الناشئة، المملوكة بأغلبية الأسهم لذراع شركة أوفرستوك.كوم Overstock.com الاستثماري للبلوكتشين ميديتشي فينتشرز Medici Ventures، تصميم السجل الجديد على بروتوكول أوبن إندكس Open Index Procotol (OIP).

وسيرصد النظام الجديد معاملات الأراضي المالية، كالقروض العقارية، وفَكِّ الحجز، والسجلات الشبيهة الراجعة إلى عام 1996، على حدِّ قول أوفرستوك في نشرةٍ صحافيةٍ صادرةٍ يوم الثلاثاء 18 ديسمبر/كانون الأول، مضيفةً أنها ستحفظ إجراءات الحماية الحالية للخصوصية وقابلية الوصول العامة.

وورد في النشرة: “ستظل بيانات الملكية المخفية على النظام الحاليِّ مخفيةً من النظام القائم على البلوكتشين، لكن جميع السجلات العامة ستكون متاحةً بمكتب كاتب المقاطعة”.

وفي النشرة الصحافية قالت شيري ديغل، كاتبة مقاطعة تيتون: “نحن فخورون برؤية وايومنغ وهي تقود الطريق في تطبيق التكنولوجيات الحديثة، مثل البلوكتشين، في الأسواق الموجودة مثل سجلِّ الأراضي”. مضيفةً أن في حال نجاح النظام الجديد، من الممكن توزيعه على مقاطعاتٍ أخرى بولاية وايومنغ.

ويؤدي بروتوكول OIP عملية فهرسةٍ للملفات من التخزين أو أنظمة التوزيع مثل بروتوكول InterPlanetary لمشاركة الملفات (IPFS) وأنظمةٍ أخرى باستخدام بلوكتشين الفلورنكوين (FLO).

وقد صرَّح ديفون جيمس الشريك المؤسس لبروتوكول OIP إلى موقع كوين ديسك CoinDesk بواسطة متحدثٍ باسمه: “كنت قد سمعت أن وايومنغ تعمل على الترحيب الاستباقي بالبلوكتشين وأردت تدعيم جهودهم. بدأت حضور اجتماعات فريق عمل البلوكتشين Blockchain Task Force والمساهمة في نقاشاتهم العامة، لكنني كنت مهتماً على وجه الخصوص بمبادرة ’سجلات العقارات على البلوكتشين‘ التي أطلقوها لأن المواصفة التي نعمل عليها منذ قرابة خمسة أعوامٍ… هي قاعدة بياناتٍ عامةٌ دوليةٌ يمكن فيها لأي أحدٍ نشر السجلات أو قراءتها أو عرضها أو بيعها أو مراجعتها، مما يجعلها ملائمةً تماماً لحالة استخدامهم”.

ووفقاً لكيتلين لونغ، الشريكة المؤسسة لتحالف البلوكتشين في وايومنغ Wyoming Blockchain Coalition والرئيسة السابقة لشركة البلوكتشين الناشئة سيمبيونت Symbiont، فقد بدأ المشروع كمبادرةٍ من عضو مجلس الولاية أوغدين دريسكل، الذي استعان بعديدٍ من كُتَّاب المقاطعات وجيمس على الطاولة للنقاش حول كيفية التعاون.

وتهدف وايومنغ منذ فترةٍ إلى أن تصبح رائدةً بين الولايات في تدعيم تكنولوجيا البلوكتشين: إذ في مارس/آذار السابق، وقَّع الحاكم على قانون إجراءٍ لإعفاء توكِنات الخدمات ذات بعض الخصائص المعيَّنة من لوائح الأوراق المالية، وقُدِّمَ كثيرٌ من مشاريع القوانين المشابهة في الفترة الأخيرة.

وعلى حدِّ قول كيتلين، يوجد في المجمل ستة مشاريع قوانين متعلِّقةٍ بتنظيم البلوكتشين تنتظر الآن عرضها أثناء الجلسة التشريعية التالية في يناير/كانون الثاني المقبل. وقد صرَّحت إلى كوين ديسك قائلةً: “لقيت مشاريع القوانين هذه مساندة اللجان المشتركة وفرصتها سَنِّها مرتفعةٌ”. مضيفةً: “سيكون هناك المزيد. هذا قطاعٌ لا يملك فيه أحدٌ الزعامة، وقد اتَّجهت وايومنغ لأجل اقتناصها”.

وتؤمن كيتلين بأن مبادرة الأراضي لن تكون الأخيرة، وستكون الخطوة التالية للولاية هي إدراج جميع سجلاتها التجارية والمؤسَّسية على البلوكتشين.

هذا وقد أعلنت ميديتشي لاند غوفرنانس في وقتٍ سابقٍ من العام الجاري عن برنامجٍ تجريبيٍّ مع حكومة زامبيا يسعى لإنشاء سجلِّ أراضٍ قائمٍ على البلوكتشين لصالح الدولة الأفريقية. يُذكَر أن ميديتشي فينتشرز تملك حصة 57 بالمئة من الشركة الناشئة، والباقي مملوكٌ لباتريك بيرن الرئيس التنفيذي لأوفرستوك.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منصة تداول تعلن إعادة مُنفذ هجوم الواحد وخمسين بالمئة لعملات إيثريوم كلاسيك بقيمة مئة ألف دولار أميركي

أعلنت منصة تداول العملات المشفرة Gate.io يوم السبت 12 يناير/ كانون الثاني، إعادة ما يساوي …