السبت , يناير 19 2019
الرئيسية / الآراء و التحليلات / آراء / المؤسس الشريك للإيثريوم يتنبأ بأن مجال العملات المشفرة وصل بالفعل إلى أدنى مستوياته في 2018

المؤسس الشريك للإيثريوم يتنبأ بأن مجال العملات المشفرة وصل بالفعل إلى أدنى مستوياته في 2018

أعلن جوزيف لوبين، الشريك المؤسس للعملة المشفرة الرئيسية الإيثريوم (ETH)، أن “مجال العملات المشفرة وصل بالفعل إلى أدنى مستوياته في 2018″، في تغريدة نشرها على صفحته على تويتر في 21 ديسمبر/كانون الأول.

وبحسب ما قال لوبين، فإن أدنى مستوى لسوق العملات المشفرة “يغمره قدر كبير من الخوف والشك والريبة”، التي يساهم المعلقين الاجتماعيين ووسائل الإعلام الخاصة بتلك الصناعة في بثها، والذين وصفهم بأنهم “أصدقائنا في السلطة الرابعة والسلطة المشفرة الخامسة”.

واستكمالاً للتغريدة، تحدث مؤسس شركة البرمجيات كونسنسيس ConsenSys المختصة ببلوكتشين الإيثريوم، عن شركاته التي أُعلن مؤخراً عن خطواتها الكبرى لتسريح العمال: “ما تزال كونسنسيس تعمل بكفاءة وتنهمك في إعادة موازنة الأولويات والنشاطات التي بدأتها منذ حوالي تسعة أشهر”.

وذكر أن كونسنسيس تواصل الاستثمار في المشروعات -نظراً لدورها في تبني تكنولوجيا البلوكتشين وشركة ترعى المشروعات الناشئة- بالإضافة إلى أنها تتعاقد على مشروعات داخلية “تظل جوهرية لأعمالنا المتطلعة إلى المستقبل”.

وضمن سلسلة التغريدات ذاتها، تذمر لوبين من “الكم الهائل من الظنون وجنون الشك المسبق” حول “حالات لا يمتلك الصحفيون والمدونون معلومات حقيقية عنها، أو بصيرة فعلية بها، أو فهماً كافياً”.

وفي ختام سلسلة التغريدات، عبّر لوبين عن تفاؤله بشأن مستقبل كونسنسيس والإيثريوم قائلاً: “إن الأمور تسير على ما يرام. يبدو المستقبل مشرقاً للغاية. ستبلغ الشركة قمتها عام 2019، إذا تمكنتم من رؤية المشهد من وجهة نظري، ستضطرون إلى ارتداء نظارات شمسية”.

وظهرت تقارير هذا الأسبوع، نقلاً عن مصادر مطلعة على المسألة، أن كونسنسيس ستتخلى عن الشركات الناشئة التي كانت تدعمها سابقاً، حتى أنها ستحرم بعضها من الدعم المادي الذي تحتاجه. وذكرت المصادر أن عدد الموظفين الذين سُيسرحون يمكن أن يتراوح بين 50% إلى 60% من القوة العاملة لكونسنسيس البالغ عددها 1,200 شخص.

في الأسبوع الماضي، أفاد كوين تيليغراف Cointelegraph أنه بالمقارنة بخفض العمالة الواضح في مختلف الصناعات على مستوى العالم، فإن الركود الحالي في أسواق العملات المشفرة وخفض العمالة المؤكد في الشركات المرتبطة بالمجال ليس خطيراً نسبياً.

في سبتمبر/أيلول، أشار المؤسس الشريك الآخر للإيثريوم، فيتاليك بوتيرين إلى أن مجال البلوكتشين والعملات المشفرة لن يحصل على فرصة “النمو بمعدل ألف مرة” ثانية.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منصة تداول تعلن إعادة مُنفذ هجوم الواحد وخمسين بالمئة لعملات إيثريوم كلاسيك بقيمة مئة ألف دولار أميركي

أعلنت منصة تداول العملات المشفرة Gate.io يوم السبت 12 يناير/ كانون الثاني، إعادة ما يساوي …