السبت , يناير 19 2019
الرئيسية / الاخبار / سيرين لابز: بدء شحن هاتف البلوكتشين بسعر 999 دولار في ديسمبر/كانون الأول

سيرين لابز: بدء شحن هاتف البلوكتشين بسعر 999 دولار في ديسمبر/كانون الأول

من المتوقع بدء شحن هاتف فيني Finney في أواخر ديسمبر/كانون الأول المقبل، وهو الهاتف العامل بالبلوكتشين الذي أُعلِن عن تصنيعه إبان ذروة الإقبال الجنوني على التوكنات في عام 2018.

وكشفت شركة سيرين لابز Sirin Labs المصنِّعة للهاتف عن التصميم النهائي له للمرة الأولى في مؤتمرٍ أُقيم اليوم في مدينة برشلونة الإسبانية، ووعدت بتطوير تجربة المستخدم للتطبيقات اللامركزية (DApps) بواسطة جهازها الجديد.

وتزعم الشركة أنها قد جمعت ما يزيد عن 157 مليون دولار من خلال العرض الأولي للعملة (ICO) الذي أعلنت عنه في وقتٍ سابقٍ من هذا العام بغرض تمويل عملية تطوير هذا الجهاز. مع ذلك، في ظل قلة أعداد التطبيقات اللامركزية التي أُطلِقت حتى الآن، ما زلنا سنرى إن كان هناك إقبالٌ على تجربة المستخدم المُطوَّرة للويب اللامركزي.

وأوضحت شركة سيرين أنها لن تلتزم بموعدٍ مُحَدَّدٍ، ولكن نيمرود ماي، مدير التسويق بالشركة، قال إنهم يتوقعون أن يبدأ شحن أجهزة الهاتف في وقتٍ ما بين يومي 15 و25 من شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل. وقد عقدت سيرين شراكةً مع فوكس كون Foxconn، أحد أكبر مُصَنِّعي الإلكترونيات في العالم، لإنتاج الأجهزة.

ويمكن الآن للراغبين من مُلَّاك توكن السيرين (SRN) المبادرة بحجز الهاتف بسعر 999 دولار. وستنطلق عما قريب مزيدٌ من قنوات الدفع، وقد صرَّح ماي بأن الشركة ستستبدل على الدوام السيرين بأية وسيلة دفعٍ يستخدمها المشترون عند إتمامها كل عملية بيعٍ.

علماً بأنه لا توجد علاقةٌ بين السيرين وسعر الهاتف، لذا فمن ابتاعوا الهاتف أثناء بيع التوكنات هم تحت رحمة سعر البيع الفوري. وقد تراوحت قيمة التوكن بين 0.06 و0.18 دولار على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، إلا أنها ارتفعت تدريجياً منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وكان ارتفاعها صاروخياً في بعض الأحيان، وفقاً لمؤشرات موقع كوين كاب CoinCap.

وقد انضمَّ مزيدٌ من اللاعبين إلى السوق منذ الكشف عن هاتف فيني لأول مرةٍ. وعلى وجه الخصوص، وعدت شركة إتش تي سي HTC المخضرمة في تصنيع الهواتف بجهازٍ مُصَمَّمٍ لتغطية احتياجات أصحاب العملات المشفرة. ودخلت كذلك باندي إكس Pundi X المعترك.

ومن ناحيته، رفض نيمرود ماي المسؤول في سيرين الإفصاح لموقع كوين ديسك CoinDesk عن عدد المبادرين بحجز الهاتف، ولكنه أعطى تصوُّراً لنسبة المبيعات: “أنا واثق جداً من أن نتجاوز 100 ألف هاتف مبيع خلال السنة الأولى”.

المميزات الأمنية

بصفته هاتفاً مصمَّماً لحَمل العملات المشفرة، يتباهى هاتف فيني بمناعته الأمنية القوية.

وشدَّد ماي على الخبرة الواسعة للفريق المصمِّم للهاتف في مجال الأمن الإلكتروني واستغلاله تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التعرُّف على الدخلاء. ويعمل الهاتف كذلك بنظام تشغيلٍ مُعَدَّلٍ من أنظمة هواتف آندرويد Android، يحمل اسم سيرين أو إس SirinOS، المُصَمَّم ليناسب وظائف البلوكتشين.

إلى جانب ذلك، فإن الخاصية الأمنية التي ستلقى بلا شكٍّ أكبر قدرٍ من الاهتمام ستكون محفظة التخزين البارد. فعلى حدِّ الوصف الذي أعطاه ماي إلى موقع كوين ديسك، ستكون هذه المحفظة بمثابة جهازٍ ثانٍ مُدمَجٍ مع الهاتف.

إذ قال إنها ستملك معالجاً منفصلاً، وإن المستخدمين سيتفاعلون مع المحفظة على شاشة إل سي دي LCD ثانية. ولن يكون إدخال جُمَل الاسترجاع ممكناً إلا من خلال تلك الشاشة. ويمكنك الاطلاع على هذا في الفيديو التصميمي الذي أصدرته الشركة.

ولأجل استدراج الجماهير نحو استخدام التطبيقات الجديدة الموجودة بمتجر دي سنتر dCenter، وهو متجر التطبيقات اللامركزية الخاص بالشركة، ستُسَهِّل سيرين على صانعي التطبيقات إرسال توكناتٍ مجانيةٍ إلى مستخدمي هواتف فيني.

وعلَّق ماي على هذا قائلاً: “نُحَفِّز المستخدم عن طريق مكافآت الإير دروب”.

تجربة المستخدم

أعلنت سيرين لابز منذ البداية أن فيني يسعى إلى تسهيل استخدام العملات المشفرة.

على سبيل المثال، إذا رغب المستخدمون في استخدام تطبيقاتٍ مختلفةٍ، فليس عليهم التفكير في الدفع بالنوع المناسب من العملات المشفرة. لأن فيني قد صُنِع خصيصاً للتحويل بين التوكنات المختلفة حسب الحاجة. وعند صدوره، سيكون قادراً على التحويل فقط بين البتكوين والإيثريوم والسيرين.

من الجدير بالذكر أنه حينما كتب موقع كوين ديسك أول تقريرٍ له عن فيني، كانت خطة الشركة آنذاك تنصُّ على استخدام شبكة البانكور Bancor لتشغيل عملية التحويل. ولكن يقول ماي إن التحويل الآن سيعمل على برمجيةٍ خاصةٍ من صُنع سيرين.

وسيكون من ضمن التوكنات العاملة على متجر التطبيقات اللامركزية توكن السيرين. إذ صرَّح ماي قائلاً: “إن توكن السيرين مُصَمَّمٌ للاستعمال كتوكن خدماتٍ منذ البداية”.

حتى الآن، الخدمة الوحيدة التي يقدمها توكن السيرين هي حجز الهاتف. ولكن مستقبلاً، سيكون منوطاً بتشغيل الخصائص المميزة لهاتف فيني، مثل السماح لمستخدمي الهاتف ببيع سعة النطاق bandwidth إلى بعضهم البعض بصورةٍ فوريةٍ. وستسمح عدَّةٌ منتظرةٌ لمُطَوِّري للمهندسين بالعصف الذهني وتدعيم حالات استخدام معاملات النظير إلى النظير الخاصة بهم.

وكما هي الحال مع بانكور، كانت الخطة الأصلية هي تشغيل هذه الخدمات عن طريق بروتوكول أيوتا Iota، كما أشارت تقارير مسبقةٌ، ولكن لم تعد سيرين لابز تخطِّط لفعل ذلك. وإلى الآن، تعمل السيرين على بلوكتشين الإيثريوم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منصة تداول تعلن إعادة مُنفذ هجوم الواحد وخمسين بالمئة لعملات إيثريوم كلاسيك بقيمة مئة ألف دولار أميركي

أعلنت منصة تداول العملات المشفرة Gate.io يوم السبت 12 يناير/ كانون الثاني، إعادة ما يساوي …