السبت , يناير 19 2019
الرئيسية / الاخبار / بنوك كبرى تنضم لاتحاد تطبيقات البلوكتشين التابع للمُفوضية الأوروبية

بنوك كبرى تنضم لاتحاد تطبيقات البلوكتشين التابع للمُفوضية الأوروبية

تستعد المُفوضية الأوروبية، الجهاز التنفيذي للاتحاد الأوروبي، لإطلاق اتحاد جديد للبلوكتشين في العام القادم، 2019، بمشاركة عددٍ من البنوك الكبرى.

إذ أعلن العملاق المصرفي الإسباني بانكو بيلباو فيزكايا أرجنتاريا (BBVA) وأربعة بنوك أخرى، يوم الثلاثاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني، انضمامها إلى الاتحاد الدولي لتطبيقات البلوكتشين المُوثوقة (IATBA) الذي تخطط المُفوضية الأوروبية لإطلاقه. وسيصبح الاتحاد كياناً قانونياً في مقبل الربع الأول من عام 2019. وبينما لم تُعلن أسماء بقية البنوك المُنضمة في تصريحات رسمية، إلا أنَّ طِبقاً لبعض المصادر فمجموعة سانتانديرSantander المصرفية الإسبانية واحدة من البنوك المنضمة إلى الاتحاد.

أُعلنت المبادرة في فعالية المُفوضية الأوروبية الخاصة بالبلوكتشين بعنوان “تجميع الصناعات لتتصدر أوروبا مجال تكنولوجيا البلوكتشين”، التي عُقِدَت في 20 نوفمبر/تشرين الثاني ببروكسل، بلجيكا.

وحِسبَ تصريح بانكو بيلباو فيزكايا أرجنتاريا (BBVA)، سيضم الاتحاد الجديد مُمثلين لكلٍ من القطاعين العام والخاص بهدف “حشد دعم خبراء البلوكتشين الخاصة وتكنولوجيا السجلات الموزعة DLT للمساهمة في رسم إستراتيجية الاتحاد الأوروبي فيما يخص تلك التقنيات”.

يهدف الاتحاد إلى تطوير إرشادات توجيهية وبروتوكولات التعامل مع صناعة البلوكتشين وترويج معايير الاتحاد الأوروبي للبلوكتشين دولياً. كما ستوفر المزيد من المعلومات لتطبيق إستراتيجية أوروبا للبلوكتشين.

وقال رئيس قسم أبحاث وتطوير الأعمال الرقمية الجديدة ببانكو بيلباو (BBVA)، كارلوس كوتشوفيسكي، إنَّه يمكن للرابطة لعب دور مهم في “تأسيس الممارسات المُثلى ومعايير للبلوكتشين وتفادي الانقسام على المستوى الأوروبي”.

كما يؤمن كوتشوفيسكي بأنَّ مبادرة المُفوضية الأوروبية ستساعد على تقديم المزيد من الوضوح لـ”الغموض التنظيمي” المُحيط حالياً باستخدام تكنولوجيا البلوكتشين.

وأضاف كوتشوفيسكي: “ليست البلوكتشين مجرد تكنولوجيا، لكنها ستولد نماذج عمل جديدة ستخلق اقتصاداً قائماً على التوكنات وتمهد الطريق لاقتصاد لامركزي في المستقبل.”

وقد شَكلت المُفوضية الأوروبية في أبريل/نيسان الماضي شراكة بلوكتشين أوروبية (EBP) بالتعاون مع سبعة وعشرين دولة عضوة لمساندة توفير خدمات رقمية عامة عابرة للحدود. ضمن خطوات المُفوضية لتبني وتطوير البلوكتشين داخل الكتلة الاقتصادية الأوروبية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منصة تداول تعلن إعادة مُنفذ هجوم الواحد وخمسين بالمئة لعملات إيثريوم كلاسيك بقيمة مئة ألف دولار أميركي

أعلنت منصة تداول العملات المشفرة Gate.io يوم السبت 12 يناير/ كانون الثاني، إعادة ما يساوي …