الأربعاء , فبراير 27 2019
الرئيسية / أختيار المحررين / بنك كومنولث الأسترالي “CBA” يطلق أول سند بلوكتشين في العالم

بنك كومنولث الأسترالي “CBA” يطلق أول سند بلوكتشين في العالم

أدى التعاون بين بنك كومنولث أستراليا “CBA” والبنك الدولي للأمم المتحدة إلى ظهور مشروع جديد مثير، وهو أول سندات بلوكتشين في العالم.

في حين أن البنك الاحتياطي الأسترالي لا يعتمد على البيتكوين، فإن البلاد لا تزال تستعرض رغبتها في تبني تكنولوجيا البلوكتشين، وكل الفوائد والميزات المُرتبطة بها.

لم تكن الخطوة الأخيرة في هذا الاتجاه مقترحة من بعض الشركات المبتدئة التي تأمل في نشر التبني العالمي لتقنية البلوكتشين، ولكن من البنك الدولي الذي أصدر تعليمات إلى بنك كومنولث أستراليا “CBA” بإنشاء وإصدار أول سندات بلوكتشين في العالم.

الشراكة تصنع شيء غير مسبوق للبلوكتشين

وفقًا لموقع بنك كومنولث الإلكتروني، سيتم “إنشاء أداة بلوكتشين جديدة للديون، التي يتم اختصارها وتُعرف “بالسند”، و”سيجري تخصيصها ونقلها وإدارتها باستخدام تقنية البلوكتشين”على شبكة خاصة ببلوكتشين الإيثيريوم، كما شاركت شركة مايكروسوفت العملاقة في هذه المبادرة كمراجع مستقل للسند.

يجمع المشروع بين خبرة مركز التميز التابع لبنك كومنولث في البلوكتشين والبنك الدولي، وهي شراكة يعتقد James Wall أنها ستكون مؤثرة ومغيرة كثيرًا في مجال صناعة البلوكتشين، وقال Wall، المدير العام التنفيذي للخدمات المصرفية المؤسسية والأسواق في بنك كومنولوث:

“نحن نتخذ نهجًا تعاونيًا للابتكار، ولدينا سجل حافل في إقامة الشراكات مع المؤسسات المالية الرائدة الأخرى والهيئات الحكومية والشركات من أجل الابتكار من خلال تقنية البلوكتشين، ونحن نعتقد أن هذه الصفقة سوف تكون رائدة كدليل على كيفية عمل تقنية البلوكتشين كمنصة تسهيل لمختلف المشاركين من الناس.

شرح Wall كيف لا يقتصر الأمر على المؤسسات المالية التي ستستفيد من البلوكتشين قائلًا:

يسعدنا أن نتشارك مع البنك الدولي، ونؤيد بشكل كامل رؤيته المتمثلة في الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا مثل تكنولوجيا البلوكتشين لزيادة كفاءة حلول التمويل وذلك من أجل تحقيق هدفهم بشكل أفضل لإنهاء الفقر المدقع.

أداة مهمة في مكافحة الفقر

لقد كان الحد من الفقر جزءًا أساسيًا من رؤية البنك الدولي، ومن الأمثلة على ذلك حقيقة أنها تُصدر ما بين 50 إلى 60 مليار دولار من السندات سنويًا في محاولة لتشجيع الاستدامة الاقتصادية، ويبدو أن إحدى العناصر الأساسية في هذا الأمر هي التكنولوجيا العملاقة، مثل تقنية البلوكتشين، وقال Denis Robitaille، مسؤول الإعلام في مجموعة البنك الدولي:

“إن مساعدة البلدان على التحول إلى التنمية التي تقودها التكنولوجيا هو أمر أساسي لأهدافنا في الحد من الفقر وتعزيز التنمية المستدامة، ويقع هذا في قلب مختبر الابتكار التابع للبنك الدولي، ويعد هذا السند الرائد علامة بارزة على جهودنا لمعرفة كيف يمكننا تقديم المشورة إلى البلدان التي تتعامل معنا بشأن الفرص والمخاطر التي تتيحها التقنيات العملاقة والقوية في سعينا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

أكثر من مجرد تكنولوجيا داعمة

برزت تقنية البلوكتشين في العالم كمنارة أمل من أجل الوصول لطريقة أكثر بساطة وفعالية للقيام بالمعاملات وتخزين السجلات، وتُعتبر حقيقة أن البيانات المخزّنة غير قابلة للتغيير والتتبع تجعلها أداة مثالية للبنوك والمؤسسات الأخرى التي تقدم خدمات مالية.

قالت Sophie Gilder، رئيسة مختبرات ابتكار البلوكتشين التابع لبنك كومنولث الأسترالي:

نحن نعلم أن البلوكتشين لديها القدرة على إحداث ثورة في الخدمات المالية والأسواق، وهذه الشراكة هي خطوة مهمة نحو تلك الدولة المستقبلية، وتمكنا من إيجاد حلول للاعتبارات التقنية والقانونية لجعل هذه الشراكة الرائدة حقيقة واقعة، من خلال العمل بالتعاون مع البنك الدولي، ويعزز هذا المشروع مركز ومكانة بنك كومنولث في طليعة تكنولوجيا البلوكتشين، ونحن متحمسون للبناء على هذا، في شراكة مع عملائنا.

لا يوجد موعد مؤكد لإطلاق السند، ولكن بمجرد تقديمه، سيتم توزيعه على منصة البلوكتشين التي يديرها البنك الدولي وبنك كومنولث الأسترالي.

عن alaasayed

شاهد أيضاً

تعرف إلي طريقة كتابة رمز عملتك المفضلة ₿ علي كل الأجهزة

أضاف مطورو شركة غوغل رمز عملة البتكوين إلى لوحة مفاتيح أجهزة آي أو إس iOS، …