السبت , يناير 19 2019
الرئيسية / الآراء و التحليلات / آراء / هذا ما قالته رئيسة التسويق في مختبرات Sirin بخصوص هاتف البلوكتشين الذكي Finney

هذا ما قالته رئيسة التسويق في مختبرات Sirin بخصوص هاتف البلوكتشين الذكي Finney

 

قابلت CCN بالتعاون مع المنفذ الصناعي البرازيلي Criptomoedas Fácil، مديرة التسويق في مختبرات Sirin، لمناقشة تطوير شركة Startup لأول هاتف ذكي في العالم مُدمج بتكنولوجيا البلوكتشين.

سيُصنع الهاتف الذكي “Finney”، الذي يبلغ سعره 1000 دولار أمريكي، من قِبل شركة Foxconnالعالمية العملاقة وسيستخدم نظام التشغيل Android.

ودار الحوار التالي في اللقاء بين CCN وNimrod May

CCN: بعد شراكتكم مع Foxconn، كيف تري أكبر شركة لتصنيع الإلكترونيات في العالم تساعد في تقدم الابتكار باستخدام تقنية البلوكتشين في عصر الهواتف الذكية؟

N: تنمو ثورة العملات الرقمية بشكل سريع، ومن خلال اختيار Foxconn لبناء FINNEY، تظهر رغبة الجمهور في امتلاك هاتف ذكي متداول في السوق قادر على العمل بأمان داخل عالم البلوكتشين والعملات الرقمية.

إن الجمع بين تصنيع Foxconn من الدرجة الأولى، والمرونة وخفة الحركة لـ SIRIN LABS، المتخصصين في الأمن، يخلق علاقة تعاون لا تصدق والتي ستمكّن FINNEY من الازدهار في الأسواق التجارية.

سؤال: من أهم خصائص FINNEY، الكثير من الضجة حول أنه سَيكون أول هاتف خلوي في العالم يُدمج بتقنية البلوكتشين، فما هي الفائدة الكبيرة من استخدام هذه التكنولوجيا؟

Nimrod May: هناك عدد قليل جدًا من الاستخدامات في الوقت الحالي، (إن وجدت) للعملات الرقمية أو البلوكتشين في الهواتف المتنقلة لأن هناك عاملان رئيسيان يمنعان وجود العملات الرقمية في تلك الهواتف، وبالتالي، منع الاستخدام الجماعي من قِبل التكنولوجيا:

  • سهولة الاستعمال، العملات الرقمية حاليًا معقدة بشكل لا يصدق في فهمها، ومنحنى التعلم حاد للغاية ومعظم الناس لديهم اهتمام قليل جداً في تعلم ذلك.
  • الأمان، يتم اختراق الهواتف طوال الوقت، ويتخوف الناس من استخدام هذه العملات على هذه الأجهزة واستخدامها.

سيخلق نظام SIRIN OS تجربة مستخدم بسيطة وآمنة ومبسطة لكل من العملات الرقمية والبلوكتشين بحيث يمكن لأي شخص أن يمتلك جهازًا ويعمل داخل عالم العملات الرقمية دون الحاجة إلى معرفة أي معلومات إضافية، وسيحتوي FINNEY بالإضافة إلى ذلك، على محفظة تخزين باردة يتم فصلها على كل من مستوى الأجهزة والبرمجيات عن باقي الهاتف، كما سيكون لديها أمن كبير في داخلها، مثل نظام منع التدخل الآلي.

وأخيرًا، ستتمكن خدمة تحويل الرمز المميز (TCS) الخاصة بنا، بشكل آمن وتلقائي من تبادل الرموز والعملات في خلفية الهاتف من أجل إكمال عمليات الشراء عبره دون الحاجة إلى زيارة منصة لشراء عملات أو رموز لا تمتلكها، ببساطة، سيمكن TCS المستخدمين من استخدام العملات التي لديهم لإتمام المعاملات التي تتطلب عملات لا يقومون بها.

 

جلب التكنولوجيا إلى الجماهير

هذه التحسينات لديها القدرة على جلب التكنولوجيا إلى الجماهير، وأخيراً تمكين الاستخدام الجماعي للناس من البلوكتشين والعملات الرقمية.

سؤال: سيكون نظام التشغيل Finney هو نظام Android، الذي يفتح نظامًا بيئيًا لتطبيق Google بالكامل، هل سيقوم Finney بدعم جميع تطبيقات Android أو هل على مطوري التطبيقات إجراء تعديلات على هاتفكم؟

Nimrod May: سيحتوي نظام”SIRIN OS” على متجرين للتطبيقات والذي سيكونا مثبتين مسبقًا، حيث سيكون هناك متجر Google Play المعتاد ومتجر SIRIN LABS اللامركزي للتطبيقات، وسيتيح متجر Google Play للمستخدمين إمكانية تنزيل جميع التطبيقات التي يستخدمونها حاليًا على أجهزتهم، دون الحاجة إلى إجراء أي تغيير من المطورين، بالإضافة إلى ذلك، سنطلق حزمة SDK حتى يتمكن مطورو البرامج من إصدار التطبيقات داخل متجر DApp الذي سيقبل العملات الرقمية كوسيلة دفع.

سؤال: مع الفضيحة الأخيرة المتعلقة بفيس بوك، عادت المناقشة إلى الظهور حول حماية البيانات وكيفية الحصول على البيانات أو تخزينها، كيف سيعالج هاتفكم البلوكتشين هذه المشكلة؟

Nimrod May: سوف تشرف SIRIN LABS على حماية الهاتف والمحفظة لمنع الاختراقات الخبيثة في الوقت الحقيقي، ومع ذلك، يتم الحصول على أي وصول تطبيق شرعي إلى بياناتك من خلال نظام Android الأساسي، في نهاية المطاف، يجب أن يكون المستخدمون مسؤولين عن معلوماتهم الشخصية، حيث لا يمكن للتطبيقات سوى الوصول إليها بقدر ما يوفرها المستخدم لها، وعندما يتم تنزيل تطبيق ما، فإنه يطلب أذونات، والأمر متروك للمستخدم لمنح أو رفض هذه الأذونات، على سبيل المثال إذا كان مصباحك يطلب الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك فربما ليس هذا هو أفضل تطبيق تقوم بتثبيته.

سؤال: أعلنت SIRIN في بداية المشروع، أنها ستستخدم تقنية “Tangle” من IOTA في مشروع الهاتف، ثم تم إعادة صياغة هذا في وقت لاحق مع دمج تقنية البلوكتشين، هل ستعمل التقنيات سوية أم سيكون هناك تقنية بديلة كاملة عن البلوكتشين؟

NM: لم يتم اتخاذ قرارات نهائية بعد، نحن نعمل حاليًا مع فرق التطوير من أجل IOTA و Cardano وعدد من منصات بروتوكولات البلوكتشين الأخرى لتقييم ما هو الأكثر فائدة لمستخدمينا.

سؤال: أطلقت Labs Lighting مؤخرًا شبكة Lightning Network، وهي عبارة عن حل طبقات 2 الذي يعد بحل مشاكل حجم البيتكوين والسماح بوجود مقايضات تعمل بسرعة ذرية، من بين أشياء أخرى، منذ FINNEY، حسب تصميمه، فلديه محفظة باردة متكاملة فهل من الممكن دمج LN  معه في المستقبل؟

NM: يقوم فريق التطوير لدينا بالفعل بإستكشاف شبكة Lightning Network لكل من نظام SIRIN OS وFINNEY.

سؤال: كيف ستعمل معاملات P2P في FINNEY؟ على سبيل المثال، خرجت من البطارية على هاتفي الخلوي، كيف يمكنني، من خلال الرمز الرقمي، شراء الطاقة وشحن البطارية؟

Nimrod May: كانت مشاركة البطارية مجرد “حالة استخدام” لبروتوكول P2P الآمن، ما قام به فريقنا في نظام SIRIN هو وسيلة لتحقيق أمان واستثمار موارد هاتفك من خلال البلوكتشين، فعند تفعيلها، ستتمكن من تداول أي شيء من طاقة البطارية من خلال الاتصال المباشر، ومعالجة الطاقة عبر السحابة، إلى الـ WiFi من خلال شبكة محلية، دون الخوف من تعرض بيانات هاتفك أو أمنه للخطر، بينما يتم الدفع برموز SRN، من خلال البلوكتشين.

سؤال: من بين القضايا الكبرى التي تناقشها الحكومات في جميع أنحاء العالم هي تنظيم سوق العملات الرقمية، برأيك، كيف يمكن أن تستفيد FINNEY أو تتضرر من هذا التنظيم، لا سيما مع الجهود في أوروبا؟

Nimrod May: كما جاء في موقعهم على شبكة الإنترنت: “تتمثل أهداف فريق العمل المالي في وضع المعايير وتعزيز التنفيذ الفعال للتدابير القانونية والتنظيمية والتشغيلية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والتهديدات الأخرى ذات الصلة بسلامة النظام المالي الدولي، “إلى هذا الحد، لا نرى كيف تؤثر هذه المبادرة علينا بأي شكل من الأشكال، فنحن شركة تكنولوجيا متنامية، ونركز على إنتاج المنتجات السائدة، والتي يعملون بشفافية كاملة، إذا كان هناك أفراد يستخدمون العملات الرقمية لغسيل الأموال والإرهاب، فإن استئصال هؤلاء الأفراد يمكن أن يساعد فقط العملات الرقمية بشكل عام عن طريق جلب صلاحية ومصداقية أكثر لأولئك الذين يعملون بشكل شرعي في العملات الرقمية.

سؤال: هناك الكثير من التكهنات، بما في ذلك بين الحكومات، بأن تقنية البلوكتشين يمكن أن تساعد في الحد من عدم المساواة الاجتماعية وتمكين الناس الذين يعيشون اليوم على هامش المجتمع، بما في ذلك تعزيز الثورة بين السكان غير المتعاونين، ماذا تصنع من إمكانات البلوكتشين لإدراجها فيه؟

Nimrod May: نعتقد أن نظام FINNEY وSIRIN لديهما القدرة على مساعدة السكان غير المتعاونين بشكل كبير، هذه الثورة الجماعية هي أول مرة في العصر الحديث حيث سيكون المجتمع قادرًا على الحفاظ على مدخراته بأمان وبدون الحاجة إلى البنك، علاوة على ذلك، فإن بروتوكول P2P الآمن المملوك لنا ليس له القدرة على السماح للأفراد داخل هذه المجتمعات فقط ببيع منتجاتهم دون تكبد تكاليف من الموزعين أو تجار التجزئة ولكن سيوفر أيضًا تدفقًا جديدًا للدخل حيث يمكن لهؤلاء الأفراد استثمار موارد أجهزتهم.

عن eidwalaa

شاهد أيضاً

أليكس غلادستاين لمجلة التايم: أهمية البتكوين من أجل الحرية

في مدينة كوكوتا الحدودية، يتدفق اللاجئون الفنزويليون نحو كولومبيا، بحثاً عن الغذاء لإطعام عائلاتهم. سنواتٌ …